عمادة شؤون الطالبات تحتفي بالمستجدات تحت شعار: تعرفي على جامعتك

كتبت : أسماء الفاضل 

​نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات برنامج استقبال الطالبات المستجدات ( تعرفي على جامعتك ) يوم الاثنين 26 / 5 / 1439هـ في مبنى 321 , ويأتي هذا البرنامج ضمن خطة الأنشطة الطلابية الدورية لكل فصل دراسي للترحيب بالطالبات المستجدات وتعريفهن بالجامعة .

وقد تضمن البرنامج أركاناً تعريفية بكل ما تقدمه الوكالة للطالبات من خدمات والتي تمثلت في التعريف بالمكافآت والبدلات الطلابية، والبرامج والأنشطة الطلابية، والأقسام التي تندرج تحتها (التدريب الطلابي ـ برنامج القرآن والسنة ـ الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية)، بالإضافة للتعريف بالتشغيل الطلابي.

كما اشتملت الأركان على معلومات تفصيلية عن الخدمات الطلابية المتاحة للطالبات، مع توزيع منشورات تعريفية، توضح ذلك بالتفصيل وأماكن المكاتب التي يمكن للطالبات الرجوع إليها.

وفي تعاون مثمر مع الوكالة شاركت كلاً من العمادات والإدارات في مدينة الملك عبدالله للطالبات للاحتفاء بالمستجدات (عمادة الموهبة والإبداع والتميز، وعمادة مركز دراسات العمل التطوعي – وكالة المركز للتوعية وضبط الأنظمة “وحدة التأديب , إدارة التوعية ,إدارة الخروج” – عمادة شؤون المكتبات – وكالة المركز للشؤون الفنية “إدارة النقل ” – إدارة الأمن والسلامة – عمادة القبول والتسجيل ووكالة الإرشاد الأكاديمي ) وذلك للتعريف بالخدمات المقدمة للطالبة الجامعية , وطرق التواصل الأمثل لتحقيق الفائدة

ولقي البرنامج إقبالا كبيرا من الطالبات، لما له من أثر في تسهيل مسيرتهن التعليمية وبناء جيل يخدم الوطن ويحقق تطلعاته في بناء الإنسان الذي هو الاستثمار الحقيقي والذي ترتكز عليه رؤية المملكة العربية السعودية 2030 , وتحقيق هدف الجامعة في تنشئة وتخريج طاقات بناءة لخدمة الوطن .

وأوضحت وكيلة العمادة لشؤون الطالبات د. مها بنت عبدالله الهدب أن إقامة هذا البرنامج التعريفي الدوري يهدف إلى الترحيب والاحتفاء بالطالبة المستجدة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتعريفها بجميع اللوائح والأنظمة الأكاديمية والإدارية ، واطلاعها على حقوقها وواجباتها، والتعرف على الخدمات الطلابية والأنشطة اللامنهجية التي تقدمها الجامعة التي تحظى بالدعم والرعاية والمتابعة من معالي الوزير مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء أ.د. سليمان بن عبد الله أبا الخيل .

كما شكرت الجهات المشاركة في البرنامج ممثلة في عمادة القبول والتسجيل, وعمادة مركز دراسة الطالبات, وعمادة شؤون المكتبات, وعمادة الموهبة والإبداع والتميز, وعمادة مركز دراسات العمل التطوعي, وإدارة الأمن والسلامة على تعاونهم المثمر لتقديم أفضل الخدمات للطالبات المستجدات من خلال هذا البرنامج .

 

المصدر