عمادة التطوير وضمان الجودة تختتم برنامجاً تدريبياً بعنوان (نواتج التعلم: ما هي؟ وكيفية قياسها؟)

 
عمادة التطوير وضمان الجودة تختتم برنامجاً تدريبياً
بعنوان (نواتج التعلم: ما هي؟ وكيفية قياسها؟)
اختتمت عمادة التطوير وضمان الجودة فعاليات برنامج تدريبي بعنوان ( نواتج التعلم: ما هي؟ وكيفية قياسها؟ ) قدمه سعادة الدكتور شاهر ربحي عليان للهيئة التدريسية في الجامعة بقاعة التطوير 2077 في كلية إدارة الأعمال، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 28 – 29 / 3 / 1438 هـ، بمشاركة 18 عضواً من أعضاء هيئة التدريس.
وأوضح سعادة عميد التطوير وضمان الجودة الدكتور إبراهيم بن فهد البوخديم أن نواتج التعلم المستهدفة Intended Learning Outcomes (ILOs) تشكل الركيزة الأساسية لأي برنامج تعليمي، وأصبحت في وقتنا الحاضر من القضايا الرئيسة التي تشغل القائمين على ضمان جودة المؤسسات التعليمية. وبين سعادته أنه يمكن تعريف نواتج التعلم على أنها: “ما يُتوقع من الطالب إنجازه في نهاية دراسته لمقرر دراسي أو برنامج تعليمي محدد، من خلال ممارسة الأنشطة الصفية واللا صفية، باستخدام مصادر المعرفة المختلفة”.
وأضاف سعادته أن البرنامج يهدف إلى مناقشة التعريفات المختلفة لنواتج التعلم، والتعرف على أهمية نواتج التعلم للطالب وعضو هيئة التدريس والمؤسسة التعليمية، والمقارنة بين التعليم القائم على المحتوى، والتعليم القائم على النواتج، والتمييز بين الأساليب المختلفة المتبعة في قياس نواتج التعلم وفي النهاية تطبيق ما تعلمه (نظرياً) على نماذج التوصيف المعتمدة من جامعة الملك فيصل.

المصدر